x32x01
أدارة أكتب كود
- بواسطة x32x01 ||
عند القيام بالتحضير لاستراتيجية الإعلان على محرك البحث جوجل – جوجل أدز، فإن عليك البحث عما يفعله منافسوك: ما هي الكلمات المفتاحية التي يستخدمونها، ما هي الإعلانات المستخدمة في الحملة الإعلانية، ما هي الميزانية اللازمة لمثل تلك الحملة، كيف تبدو صفحات الهبوط عندهم، والسعر المحتمل لكل كلمة مفتاحية… الخ. هل هناك أداة واحدة يمكن من خلالها معرفة كل ذلك؟ نعم.
للتسهيل عليك، أقدم لك أداة تساعدك في عملية تحليل الحملات الإعلانية لمنافسيك على جوجل أدز (إعلانات جوجل).
كيف يمكنني تحليل إعلانات المنافسين على جوجل أدز (إعلانات جوجل)؟
7- التقرير الثالث يعطيك معلومات عن منافسي منافسك
8- التقرير الرابع يعطيك نص الإعلانات التي استخدمها منافسك
9- التقرير الخامس يعطيك تاريخ الإعلانات التي قام بها منافسك
10- التقرير السادس عن صفحات الهبوط
11- التقرير الرابع عن الدومين الفرعي subdomains
الجدير بالذكر أن بعض تلك التقارير تقدم معلومات جزئية مجانية، وأخرى عليك الاشتراك لكي تتمكن من مشاهدتها.
للتسهيل عليك، أقدم لك أداة تساعدك في عملية تحليل الحملات الإعلانية لمنافسيك على جوجل أدز (إعلانات جوجل).
كيف يمكنني تحليل إعلانات المنافسين على جوجل أدز (إعلانات جوجل)؟
- أذهب إلى موقع SEMRush
- ثم إلى قسم Advertising Research من قائمة الخدمات على اليسار.
- بعد أن تظهر الصفحة، قم بإضافة رابط الموقع الإلكتروني المنافس الذي ترغب في تحليله في شريط البحث من الأعلى وتحديد فيما لو كنت ترغب في تحليل الدومين كاملا، أم الدومين الجزئي subdomain أو رابط معين (صفحة مثلا)، أو جزء من مجلد، ومن ثم انقر على زر البحث
- سيظهر لك تقرير عن الموقع يمكنك تعديل مجموعة من الإعدادات، منها:
- قاعدة البيانات: الدولة التي تؤخذ منها البيانات
- التاريخ: في حال قمت بطل التقرير قبل هذا التاريخ، يمكنك مراجعة التقرير في ذلك اليوم
- العملة
- الفلاتر
- عرض الرسم بناء على الزيارات التقريبية (الترافيك)
- عرض الرسم بناء على الكلمات المفتاحية
- عرض الرسم بناء على كلفة الزيارات (الترافيك)
- الوقت الذي يغطيه الرسم البياني: كل الوقت، عامان، عام، 6 أشهر، شهر
- ترتيب الكلمات المفتاحية المستهدفة، حجم البحث عليها، السعر، رابط صفحة الهبوط، حجم الزيارات من كل منها، نسبته من الزيارات، الكلفة النهائية
7- التقرير الثالث يعطيك معلومات عن منافسي منافسك
8- التقرير الرابع يعطيك نص الإعلانات التي استخدمها منافسك
9- التقرير الخامس يعطيك تاريخ الإعلانات التي قام بها منافسك
10- التقرير السادس عن صفحات الهبوط
11- التقرير الرابع عن الدومين الفرعي subdomains
الجدير بالذكر أن بعض تلك التقارير تقدم معلومات جزئية مجانية، وأخرى عليك الاشتراك لكي تتمكن من مشاهدتها.