x32x01
  • بواسطة x32x01 ||
هناك طرق عديده للبدء في تعلم البرمجة، يوجد من يقول ابدا بي تعلم لغة python لسهولتها ولكن لغة python لغة مستحدثة وتحتوي علي Function وي Tools جاهزة للاستخدام ولكنك سوف تستخدمهم ولكن لن تعرف كيف تم إنشاؤها وسيظل مستوي تفكيرك محدود مثل الذين يستخدمون آلة حاسبة في الضرب ولكن لايعملون جدول الضرب اساسا :)
وانا هنا لا اقلل من الذين بدأ بتعلم لغة python كبداية في البرمجه ولكنهم لم يتعلموا اساسيات البرمجة.

ولكن يجيب البداء في تعلم اساسيات البرمجة اولا ولكي تتعلمي الأساسيات يجب عليك البداء في تعلم لغة C++ لانها بتعرفك علي الأساسيات وسوف تجعلك قادرا علي التعامل مع الهارد وير بسهولة أكثر من اي لغة اخري ،وإذا تعلمت لغة C++سوف تكون قادر علي الانتقال منها الي اي لغة برمجة اخري بسهولة جدا لأنها تحتوي علي أغلبية ال Function وال Tools الموجودة في معظم لغات البرمجة . ولتعلمها يوجد العديد من القنوات علي اليوتيوب وأفضلها قناة البشمهندس محمد الدسوقي ويوجد أيضا بعض الكورسات علي موقع يوديمي.

وبعد الانتهاء من تعلم الأساسيات يمكنك البداء في تعلم الـ object oriented programming ( البرمجة الشيئية ) ثم تعلم الـ Data structures ثم Algorithm ثم تتعلم الـ Design patterns
انا عارف انك توهت بين كل الأسماء دي :)
ثم بعد كده هتتعلم Problem solving ثم بعد كده تشوف انت عايز تتخصص في أي مجال من المجالات الاتية:
iOS - Web development - Games - Application desktop
وبعد كده المجال الذي سوف تختاره سيكون سهلا لأنك تعلمت الأساسيات الصعبة
وبكدا تكون اسست نفسك في البرمجة تجعلك تدخل اي مجال مهما كان صعب سوف يكون سهلا بالنسبة لك .
وأتمني تكون أجابتي كافية للرد علي هذا السؤال بأختصار ..

الوسوم : الوسوم
تعلم البرمجة

الدخول أو التسجيل السريع

نسيت كلمة مرورك؟

آخر المشاركات

أحدث المنتجات

إحصائيات المنتدى

المواضيع
1,424
أعضاء أكتب كود
174
أخر عضو